18.1.06

أنثى أنا




...أنثى أنا
أنثى أنا... عليها الاعتذار دوما عن كونها أنثى
أنثى أنا... صكوك ملكيتى "مازالت" مطوية على رفوف الاعراف و التقاليد فى انتظار انتقالها ليد رجل ما
أنثى أنا... جسدها عورة و روحها خطيئة
أنثى أنا... يكمن شرف كل من حولها "من الرجال" بين فخذيها وليس فى عقولهم هم
أنثى أنا... عليها فقط ان تكون جميلة .....جذابة....مثيرة....واى شىء اخر لايهم
أنثى أنا... قطع من اللحم فى العيون ...و بقع من الدماء على شاش الختان "و اعلانات الفوط الصحية" و مناديل ليالى الحب الاولى
أنثى أنا... ناقصة
... ينقصنى العقل ...لانى يوما قد بكل جوارحى
... لانى يوما قد اصبح ام واحنو على اطفالى
... ينقصى الدين لانى اتحول شهريا لوثنية لااستطيع لمس مقدساتهم الا بعد تطهيرى
أنثى أنا... قد اعامل كمجرمى الحرب - وان كان حظى جيدا- كمشوهيها اذا ما فاتتنى فرصة مضاجعه رجل ما فى الحلال
أنثى أنا... تموت امها رعبا قالت "انا حرة"... خبرونى عيدة من اذا اكون؟؟
أنثى أنا... عاهرة اذا القيت بافكارى فى عيونهم او استمتعت بالاحتراق مع سيجارة امامهم*ا
أنثى أنا... ساكون يوما مسكنا سريعا للعضلات فى احضان احدهم
أنثى أنا... تتعذب بانوثتها من الاناث قبل الرجال
أنثى أنا... مطاردة من بائع الورود على كبرى قصر النيل فقط لاننى اسير مع رجل...قديكون أبى
أنثى أنا... عليها ان تعتذر لاونثتها و هى تشاهد اغانيهم و افلامهم
أنثى أنا... كل ما حصلت عليه بعد ان ضج "هو" من حديثى عن امام و نجيب سرور ....عرض رائع لممارسة الحب"مجانا"ا
أنثى أنا... أنثى أنا... أنثى أنا...
اصرخ بها فى تلك المدونه الجانبية ... داخل ذلك العالم الافتراضى لاننى لااستطيع ان اهمس بها فى واقعهم
فعذرا انوثتى ...عذرا جسدى ...عذرا انسانتيى
هدرتم جميعا فقط لاننى يوما خلقت انثى
ارى تلك الكلمة فى بعض العيون وهى تقراء الان*

17 Comments:

Blogger Sekhmet said...

اسفة على سوقية بعض الكلمات لكنى حبلى بالغضب و الشعور بالقهر
و اعرف ان الانتحار اصبح منى قريب

1/18/2006 4:58 PM  
Blogger Hany Mihanny said...

مش عارف المفروض اشد علي ايدك وانا بعزيكي في أنسانيتك المهدرة علي اعتبار انك انثي!؟
- ألبقاء لله
تعليقي هنا ليس مبني علي اساس النص ولكن الفكرة " حبلي بالغضب واشعر ان الانتحار مني قريب"
نصيحة" لو طاردك شبح الموت اقفي وحطي دماغك بين سنانة"
يكفي كل منا ما به من صراخ انا ايضا اشعر ان ادميتي مهدرة ليس لكون أنثي بل لكوني ذكر قوي مطلع يجب ان يحكم ويعدل, بصفتي خليفة علي مملكة لا اعلم مشرقها من مغربها ولكن علي ان أتسيد يوما فوق جسدها وعقلها وثمارها
لقد استمعناجميعا الي صرختك وننتظر منك ان تشرح طريقة خروجك من أزماتك الوجودية
ضعي مشروع شخصي وليكون هدفه تحرير ذاتك من قبضة ذلك الغضب
ولا تفكري بالموت فهو اتي عما قريب

1/19/2006 3:59 PM  
Blogger ماشى الطريق said...

أهلاً بيكى فى الحرملك مع زبيدة
http://el7aramlek.blogspot.com/

1/19/2006 4:27 PM  
Blogger Nightlegend said...

مهما كان المجتمع المتخلف بيحطك جوة قوالب,يكفى انك عند رغبة التمرد,يكفى انك فعلا انسانة

1/19/2006 10:05 PM  
Blogger From East to West said...

y.mejahd
هو الى عرفنى على مدونتك و بعد قرائتى لموضوعك ده, عرفت ليه....الموضوع ده انا كتبت اخوه لكن لم اجد عندى الشجاعة الكافيه لنشره يمكن موضوعك ده يشجعنى على نشره...حاجة واحدة نفسى اقولهالك, جزء كبير من القهر بيبقى من الى حوالينا لكن ابشع قهر هو قهرنا احنا لانفسنا, و احساسنا بواجب التكفير عن ذنب لم نرتكبه و مباركة تلك الانتهاكات و التخلى عن حقوقنا بشكل مباشر او غير مباشر...الطريف ان اكتر المدونات ثورة و تمرد- من الإناث- هم اكتر من عرفوا يخدوا حقهم و ده لا يعنى المكسب بدون خسارة, و كثيراً ما تبداء تلك الخسارة من الاهل و الاصدقاء و لكن انا شخصياً افضل انى اخسر معظم اقارب الجسد عن انى اخسر نفسى... و اخر حاجة عايزة اقولهالك فعلاً خسارة الشخصية دى فى الانتحار
:-)

1/19/2006 11:06 PM  
Blogger Lasto-adri *Blue* said...

على الشاطئ الآخر
أنا مش عارفة اقول لك ايه
انت بجد قلتى كلام كتير محشور فى زورى ومخنوقه منه
حاولت كتير أطلع الكلام دة للناس وكلهم بيلومونى، وبيتهمونى انى "ثورجية" ع الفاضى... بس فعلا... أنا حسة اننا -كاناث- فى عالمنا دا مهدر حقوقنا فى اننا نعيش زى البنى آدمين

1/22/2006 1:36 PM  
Anonymous Anonymous said...

على الرغم من ان البوست جامد الا ان العيب مش في الانوثة او الانسانية انما العيب فى عقول بعض البشر اللى للاسف مضطرين نقول عليهم بشر ونعاملهم معاملة البشر

1/22/2006 3:43 PM  
Blogger shady said...

صدفه جميله أن أصل الى هذه المدونة الصادقه جداً

1/23/2006 9:22 AM  
Anonymous Anonymous said...

أما أنا.. فأرى أنني الأنثى المقدسة
أحيانا اشعر اني كالبقرة.. و هذا للأسباب التي تعلمين مسبقا
لالا

على عكسك.. أشعر احيانا كثيرة بالزهو لأني حواء..
اقدر على احتواء الدنيا التي لم تعد تحتوي اي احد
اؤمن اني انثى مباركة.. مملوءة بالخير كمريم..
اتخيل الرجل بدوني وحيد
مثلما كان ادم.. و لذا خلقت انا له .. لا لأكون دمية تسليه.. بل لأمنحه الحياة
قد اكون مثل اولئك الذين يمصمصون شفاههم باشمئزاز لروئية انثى تحرق الملل دخانا
و اعلمك سرا..

كم تمنيت التدخين..!!
لكنني اترفع عنها..

لأظل أنا..
الانثى المباركة



دومي متمردة..
فهو خير!!

1/23/2006 11:03 PM  
Anonymous Anonymous said...

والنبي ابقوا اعملوا ايديت للبتاع دا



نيران!!

1/23/2006 11:06 PM  
Blogger ايمان said...

هل تعلمين أي الإناث المعاصرين احبها و لها لدي رصيد كبير من الإعجاب: تحية كاريوكا
نعم هي، الفنانة الراحلة، الراقصة الممثلة صاحبة الفرقة المسرحية الأخيرة و يمكن الوحيدة المتخصصة في المسرح السياسي، وصاحبة الإتجاه و الموقف السياسي،الذي لم يتغير وانحاز دائما لحق المتمردين علي الظلم،هي اول من اضرب عن الطعام في اعتصام نقابة الفنانين في نهاية الثمانينيات، المملوءة بالمصرية الحقيقية، العفوية الغير متكلفة، المتصوفة الزاهدة في أخر عمرها، المشتاقة للأمومة لتتبني في سن السبعين طفلة رضيعة وجدتها أمام باب منزلها الخيرة التي ربت أولاد أختها التربية التي لم تجدها في طفولتها و علمتهم في مدارس أولاد الذوات و لم تبخل عليهم بكل قوة الحرمان الذي عانت منه صغيرة
لكن الأهم في نظري أن اعجابي الغير محدود بها يكمن أساسا في كونها شخصية تعتز بكونها ليست فقط مجرد إنسانة مثلها مثل الرجل لكنها تتميز عنه بكونها فوق كل هذا أنثي
أترين الأنوثة مرحلة أكثر رقي من الإنسانية نفسها لذا خلقها الله بعد خلقه للرجل، اكمل الله خلق الكون ثم خلق له كائن راقي هو الإنسان و عندها خلق كائن أكثر إكتمالا هي الأنثي، مكتملة بجانب إنسانيتها بالحياة و الحب و الدفء
أنا استكثر هذه النفس المرهفة التي تمتلكينها من التمزق داخل نيران الحزن و الإنكسار، من يمتلكون الإحساس بأوجاع الغير أحق و أقدر علي الحياة

1/25/2006 9:06 AM  
Blogger Sekhmet said...

اكتب الان بعد انتهاء النوبة بس ادعوا ربنا ان ميحصليش انتكاسة
نبتدى منين الحكاية
احمد فوزى
بجد اندهشت انك لحقت تقرا و تعلق قبل ماكتب تعليقى
لتشوهات تصيب انسانيتنا كتير

طب لية اللى اتشوهه ميخفش على الباقى ان يمر بنفس الالم
عزيزى احمد
انا كمان يمهنى الانسان

يحى
ازمتى الوجودية" القيت" بها فى وجهى دون تحزير
فى النهاية تقبل العزاء منى انا ايضا

ماشى الطريق
اهلاوسهلا ببيك يا فندم
قريت لذبيدة قبل كده و الفضل يرجع ليها فى انى اتخذت القرار بنشر هذا البوست

nightlegend
التمرد وانسانه
الكلمتين فى نفس الجملة ده كتير عليا
يا عزيزى نحن نعيش فى مجتمع يعامل المتردين -ايا كان نوع التمرد-كمرضى الامراض الجليدة المعدية

from east to west
انشريه, انشرى الموضوع
فى النهاية اقدم احترامى لكل حرف كتبتية


Lasto-adri *Blue*
"محشور فى زورى ومخنوقه منه"
تعرفى تصرخى؟؟
اصرخى بيه قولى كل الكلام اللى عايزة تقولية
علاشان منكنش
"-كاناث- فى عالمنا دا مهدر حقوقنا فى اننا نعيش زى البنى آدمين
"

anonymous
"
البشر اللى للاسف مضطرين نقول عليهم بشر ونعاملهم معاملة البشر"
للاسف جملة تقال فى الاتجاهين


shady
الصورة بتعتك وهمية و متشكرة للصدفة

نيران
ادوم حرة متمردة و تدومى انت مباركة
و يكفينى اناان اظل
انا الانسان
باصابعه خلقنى من طين
بشفتية نفخ فى من روحه
فلا املك له سوى السجود
والاعتذار عن الذوب التى اعلم اننى سوف اقترفها

ايمان
انا كمان بحب تحية كاريوكا لنفس الاسباب و حبتها اكتر لما عرفت طفولتها كانت عامله ازاى

" الأنوثة مرحلة أكثر رقي من الإنسانية نفسها لذا خلقها الله بعد خلقه للرجل، اكمل الله خلق الكون ثم خلق له كائن راقي هو الإنسان و عندها خلق كائن أكثر إكتمالا هي الأنثي، "

اقرؤها مرة ومرة ومرة ومرااااات
فى النهاية كيف اجد هذا التفاهم هنا ولا اجده فى واقعى المعاش
لا اعلم اخشى ان تكون كل تلك الكلمات من صنع خيالى و ان كان ففى النهاية لااملك سوى
تحياتى

1/25/2006 4:14 PM  
Blogger بعد الطوفان والجو شبورة said...

كنت ناوى أعلق .. لكن لقيت
داليا فؤاد سبقت و قالته..

1/31/2006 5:44 PM  
Blogger سؤراطة said...

"قريت لذبيدة قبل كده و الفضل يرجع ليها فى انى اتخذت القرار بنشر هذا البوست"


بعد العودة من السفر
أتيت وقرأت
تشرفت أن قرنتني بكتابة هذه الصرخات في لحظة وأنا أقرأ شعرت كأنني كتبت هذا الكلام، ربما صرخته قبلاً قبل رفع شعار: "طز فيهم"

ستجعلينني أسرع بنشر تدوينة مؤجلة
تحياتي

2/02/2006 4:17 AM  
Anonymous Anonymous said...

افتخر كوني انثى ...دائما وابدا ..ما فيه احلى من الاناث...وعذرا ..هذه المدونه مررررة مو شيء....شنو المجتمع بون انثاث...الاب انولد من انثى ...والابن اخته وامه وجدته وخالته وعمته ...كلهم..انثى...وانت يالانثى ...من اصل انثى....النبي صلوات ربي عليه..ما عاشوا له ذكور ..وربي عوضه بالكوثر ..والكوثر انثى فاطمة.. سيدات نساء العالمين اللي الله سبحانه وتعالى اصطفاهم...كلهم اناث.... ما فيه حرب يشهده التاريخ الا وراه انثى..نصف المجتمع اناث والمجتمع الاخر ذكور ومنو اللي يربي الذكور غير الاناث....

يابنت الحلال الله والاسلام كرم الاناث واعطاها شرف بكل شيء
عمرك سمعتي مأذون شرعي يطلب موافقه الرجل قبل الانثى
هذا مثال بسيط....
الرسول الاعظم يقول....رفقا بالقوارير...والمقصود بالقوارير اللي هم الاناث...وبعد يقول صلوات ربي عليه..الذكور نعمه يحاسب الانسان عنه لكن الاناث حسنات يجازى الانسان عليها...والاناث ستر وحجاب للوالدين من النار...ان ارفض كل كلمه كتبت عن الانثى ...فالانثى شيء رفيع وسامي....ما تتوقف عند هالسخافات ...شنو جنس ...هي ارفع من ذلك...والانسان الله خلقه حر...ولا فرق بين ذكر وانثى ولا عربي ولا اعجمي الا بالتقوى.....الانثى ربي مرمها وخله الجنه تحت اقدامها ...مو تتكلمي على هالعقد النفسيه اللي تعانين منها ...اقول ...صححي افكارك..واذا انت مستعرة كونك انثى ...فانا اقول انا اللي مستعرة كونك من نفس جنسي ..والوقت عندك فيك تتحولي وتصيري من انثى الى ذكر انت مو احسن من غيرك....اتقي الله ..

7/08/2008 6:07 PM  
Anonymous Anonymous said...

افتخر كوني انثى ...دائما وابدا ..ما فيه احلى من الاناث...وعذرا ..هذه المدونه مررررة مو شيء....شنو المجتمع بون انثاث...الاب انولد من انثى ...والابن اخته وامه وجدته وخالته وعمته ...كلهم..انثى...وانت يالانثى ...من اصل انثى....النبي صلوات ربي عليه..ما عاشوا له ذكور ..وربي عوضه بالكوثر ..والكوثر انثى فاطمة.. سيدات نساء العالمين اللي الله سبحانه وتعالى اصطفاهم...كلهم اناث.... ما فيه حرب يشهده التاريخ الا وراه انثى..نصف المجتمع اناث والمجتمع الاخر ذكور ومنو اللي يربي الذكور غير الاناث....

يابنت الحلال الله والاسلام كرم الاناث واعطاها شرف بكل شيء
عمرك سمعتي مأذون شرعي يطلب موافقه الرجل قبل الانثى
هذا مثال بسيط....
الرسول الاعظم يقول....رفقا بالقوارير...والمقصود بالقوارير اللي هم الاناث...وبعد يقول صلوات ربي عليه..الذكور نعمه يحاسب الانسان عنه لكن الاناث حسنات يجازى الانسان عليها...والاناث ستر وحجاب للوالدين من النار...ان ارفض كل كلمه كتبت عن الانثى ...فالانثى شيء رفيع وسامي....ما تتوقف عند هالسخافات ...شنو جنس ...هي ارفع من ذلك...والانسان الله خلقه حر...ولا فرق بين ذكر وانثى ولا عربي ولا اعجمي الا بالتقوى.....الانثى ربي مرمها وخله الجنه تحت اقدامها ...مو تتكلمي على هالعقد النفسيه اللي تعانين منها ...اقول ...صححي افكارك..واذا انت مستعرة كونك انثى ...فانا اقول انا اللي مستعرة كونك من نفس جنسي ..والوقت عندك فيك تتحولي وتصيري من انثى الى ذكر انت مو احسن من غيرك....اتقي الله ..

7/08/2008 6:07 PM  
Blogger ستات موجوعة said...

روعـ ـ ـ ـ ـه

7/31/2008 11:40 AM  

Post a Comment

<< Home